قانون المعلمين الجديد امام مجلس الوزراء برواتب تبدأ من 2000 جنيه للمعلم المساعد الى 10000 لكبير ووضع بديل للمادة 89 للقانون 155

0

كشف وكيل نقابة المهن التعليمية ابراهيم شاهين عن اجور المرتبات فى القانون الجديد بعد الجدل المثار حولها بين وزارتى التعليم والمالية ، بأنه تم تغيير جدول المرتبات بمشروع قانون التعليم االحالىوفقا لاقتراحات وتصور نقابة المعلمين على أن يكون بداية مرتب المعلم مثل بداية مرتبات كل العاملين بالدولة المخاطبين بقانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016.  
وتم وضع التعديلات التالية : 

1 - يحصل  المعلم على زيادة بداية مربوط الراتب، بالإضافة إلى الحوافز والبدلات التى يحصل عليها،
 2 - يبدأ مرتب المعلم المساعد من 2000 جنيه، ويصل كبير المعلمين إلى 10 آلاف جنيه، مشيرًا إلى أنه فى الوقت الحالى راتب المعلم المساعد لا يتعدى الـ1100 جنيه، وكبير المعلمين لا يصل إلى 5 آلاف جنيه. 

3 -  استثناء خريجى دبلوم المعلمين والمعلمات من شروط شغل وظيفة مدير مدرسة، بحيث يتم ترقيتهم وصولًا إلى مدير مدرسة، لحين الانتهاء من أعدادهم المحدودة، لافتًا إلى أنه سيكون هناك مادة فى القانون تنص على ذلك. 
4 -  وضع مادة بديلة و تعادل المادة 89 فى القانون 155 والخاص بكادر المعلم، لمنح المعلم الحق فى الحصول على أى ميزات مالية يحصل عليها العاملين فى الدولة، لافتًا إلى أنه تم التوافق على ذلك فى الاجتماع الذى دعا له وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالى الشربينى، بحضور ممثلين عن لجنة التعليم بمجلس النواب، حيث تم تبنى تلك الأرقام لصياغتها فى شكلها النهائى، وعرضها على مجلس الوزراء، ثم مجلس النواب لإقرارها. 

 5 - اقترحت نقابة المعلمين أن تكون العلاوة الدورية نسبة مئوية من المرتب بدلاً من المبالغ الهزيلة التى كانت تطبق سابقاً، وأن تكون نقابة المعلمين هى النقابة الوحيدة المنوط بها تمثيل المعلمين بجميع تخصصاتهم، ووضع مادة خاصة باستثناء حملة دبلوم المعلمين والمعلمات من شروط الترقية للوظائف القيادية حتى مدير مدرسة.

لجميع اخبار المعلمين من هنــا || حيث ننشر اخبار عاجلة يومية لجميع الفئات  منوعات ، محافظات ، تعليم وغيرها من اخبار عاجلة داخل مصر وكما ننشر الوظائف اليومية فى كافة المجالات داخل مصر وخارجها فى الدول العربية المختلفة لتغطية شاملو لجميع الاخبار زورونا دوما لتجدوا كل ماهو جديد على اقسام خبر عاجل  .

لا يوجد تعليقات

أضف تعليق